Flag Counter

خطأ بملء هذه الخانة
حقوق النشر محفوظة لمركز آفاق مشرقية الذي يصرح بإعادة نشر المواد شرط الإشارة إلى مصدرها بعبارة [المصدر : مركز آفاق مشرقية] *** ونود التنويه إلى أن الموقع يستخدم تقنية الكوكيز Cookies في متابعة حركة الموقع


يوميات ملجأ

الكاتب : السوري الطيب

2018-03-08 | |

مقطع صوتي تداوله ناشطو الغوطة ومنهم (أبو ماهر حرستا) على حسابه الشخصي في فيس بوك، تم تسجيله عفوياً في أحد أقبية الغوطة حيث يعيش أهل الغوطة المحاصرة منذ ثلاثة أسابيع في نفس هذه الظروف.

هنا غوطة دمشق الشرقية، حيث روح الثورة السورية ومعجزتها الإلهية تتمثل في أهلها العزل وصبرهم على ما لا تحتمله أمم، بينما ثوارهم يخوضون حرباً في وجه أعتى وأقذر مرتزقة العالم الطائفيين برعاية العالم، حرب لو خاضتها جيوش المنطقة مجتمعة لسقطت فيها ... روح الثورة السورية ومعجزتها التي تمثلت بثباتهم في أرضهم وإيمانهم بالله والنصر بينما تنهمر عليهم القذائف كالمطر، فيختنقون من الغبار، نساءً وأطفالاً ورجالاً وبطونهم فارغة، بينما قطعة قماش مبللة هي كل ما يتقون به من الغبار وقذائف الكلور الكيماوية، ومع ذلك يحمدون الله على نعمته وسط كل هذا الجحيم الطائفي القذر متعدد الجنسيات ينصب عليهم.

هنا الغوطة حيث "حسبنا الله ونعم الوكيل" كل سلاحهم، هي يوميات الغوطة الصامدة، هي رسالة من أسافل أقبية العالم وإنسانيته المذبوحة على أعتاب الغوطة، وفي نفس الوقت وللمفارقة هي رسالة من أعالي الإنسان الحر والإنسانية والكرامة والإيمان الحقيقي بالله وثورة الحرية التي جسدتها غوطة دمشق واهلها الطيبين.

المادة المنشورة تعبر عن رأي الكاتب ولا يتبناها بالضرورة مركز آفاق مشرقية، ويتحمل الكاتب المسؤولية القانونية والعلمية لمضمون هذه المادة.

: تقييمك للمقال

التعليقات

كن أول من يكتب تعليقاً

اترك تعليقاً
1000
نشكر مساهمتكم والتعليق قيد المراجعة
حقوق النشر محفوظة لمركز آفاق مشرقية الذي يصرح بإعادة نشر المواد شرط الإشارة إلى مصدرها بعبارة "المصدر : مركز آفاق مشرقية" © 2017 Oriental Horizons. All Rights Reserved.